محتوى المقال :

تقرير التسويق الاجتماعي والتجارة وخدمة العملاء لأهم الترندات لعام 2023

قرب نهاية العام الماضي ، بدأت القيود المفروضة على الوباء أخيرا في التراجع وازدهرت الأسواق. بينما نقترب من عام 2023 ، تبدو الأمور أكثر حساسية

 قرب نهاية العام الماضي ، بدأت القيود المفروضة على الوباء أخيرا في التراجع وازدهرت الأسواق. بينما نقترب من عام 2023 ، تبدو الأمور أكثر حساسية. ركود تجاري يلوح في الأفق ، والتضخم يزداد، وانخفاض الإنفاق الاستهلاكي ، وتخفيضات القوى العاملة في قطاعات الأعمال الرئيسية جعلت الأمور محفوفة بالمخاطر بالنسبة للشركات من جميع الأحجام. 

تقرير تريند السوشل ميديا لعام 2023
تريند السوشل ميديا 2023

على الرغم من عدم اليقين هذا ، يجد العديد من مسوقي وسائل التواصل الاجتماعي أنفسهم في وضع آمن نسبي فهم يحصلون على شرائح أكبر من ميزانية التسويق الإجمالية والمزيد من الوكالات على عملهم. بعد أكثر من عقد من آلام النمو ، نضج التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أخيرا كمهنة.


في عام 2023 ، سيأخذ المسوقون الاجتماعيون الناجحون الوقت والجهد لتقييم فرصهم بعناية ، واستخدام مشرط بدلا من الساطور ، والتفكير في التأثير طويل المدى لأفعالهم قصيرة المدى. أولئك الذين يفعلون سوف تعزز قيمتها مرة واحدة وإلى الأبد. 


نأمل أن يخدمك تقرير اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2023 بشكل جيد في خضم عام محدد.

      1. مستقبل التسويق الاجتماعي 


  •  تعتمد الشركات الصغيرة أكثر على منشئي المحتوى وصانعي المحتوى

  •  ميزانيات محدودة ومستوى جديد من التدقيق في عملية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  •  ركز على استراتيجية المحتوى بما يتماشى مع كل منصة اجتماعية بدلا من الانتباه فقط إلى الميزات الجديدة التي تطلقها


2. مستقبل التجارة الاجتماعية 


  •  يكتسب المسوقون ثقة المشترين الاجتماعيين من خلال تقديم عوائد ومبالغ مستردة سهلة ، وعرض التقييمات والمراجعات من المشترين الآخرين ، وإبلاغ المشترين بحالة مشترياتهم طوال رحلة العميل

  •  التوجه نحو البحث الاجتماعي البحث الاجتماعي


3. مستقبل خدمة العملاء 


  •  الاعتماد على أدوات الذكاء الاصطناعي وروبوتات المحادثة للحفاظ على خدمة العملاء الرقمية وتحقيق توازن أفضل بين تجربة العملاء التقليدية وعبر الإنترنت لإرضاء العملاء

  •  المسوقين مباشرة إلى الاعتماد أكثر على خدمة العملاء

إرسال تعليق