محتوى المقال :

"ميتا" تتلقى شكوى جديدة من الاتحاد الأوروبي بسبب قواعد "مكافحة الاحتكار"

تلقت "ميتا" التي تدير Facebook و Instagram شكوى رسمية من سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي من خلال تشويه المنافسة ب "فيسبوك ماركت بليس" .
 تلقت "ميتا" التي تدير Facebook و Instagram
شكوى رسمية من سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي من خلال تشويه المنافسة في مجال الإعلانات المبوبة على الإنترنت، من خلال ربط "فيسبوك ماركت بليس" بمنصتها الاجتماعية فيسبوك.  
الاتحاد الأوروبي يرفع شكوى جديدة ضد "ميتا"
شكوى ضد شركة "ميتا"

شكوى ضد "فيسبوك ماركت بليس"

كما نقلت بلومبرغ، تصريح عن مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجر: من خلال شبكتها الاجتماعية على فيسبوك، تصل إلى مليارات المستخدمين شهريا على مستوى العالم وملايين المعلنين النشطين. 

 

كما أوضحت: أن "ميتا" تربط شبكتها الاجتماعية "فيسبوك" مع خدماتها الإعلانية المبوبة على الإنترنت المسماة"فيسبوك ماركت بليس" مما يعني أن مستخدمي فيسبوك ليس لديهم خيار سوى الوصول إلى"فيسبوك ماركت بليس".

وأضافت أن سلطة مكافحة الاحتكار قلقة  بشأن فرض شركة "ميتا" شروطا غير عادلة تسمح لها باستخدام بيانات خدمات الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت التي لا تستطيع هذه الشركات الوصول إليها.

غرامة قدرها 10٪ من إيرادات شركة "ميتا" السنوية


وقالت المفوضية الأوروبية  "إن "ميتا" ترغم التجارية غير المشروعة على الإنترنت لمنافسة إعلانات الشركات التي تعلن عن خدماتها عبر Facebook أو Instagram".


قد تواجه الشركات التي تنتهك قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي غرامات تصل إلى 10 في المائة من إيراداتها السنوية العالمية.


في الشهر الماضي، فرضت لجنة حماية البيانات الأيرلندية غرامة قدرها 265 مليون يورو على مجموعة "ميتا" لصالح الاتحاد الأوروبي لفشلها في حماية بيانات مستخدميها بشكل كافي.

شكوى ضد "فيسبوك ماركت بليس"
شكوى ضد "ماركت بليس فيسبوك "


تعاني المنصات الإلكترونية التي يعتمد نموذجها الاقتصادي على الإعلانات، خاصة من المعلنين الذين يقلصون إنفاقهم على خلفية التضخم العالمي وارتفاع أسعار الفائدة.


وقالت شركة "ميتا" الشركة الأم لفيسبوك الشهر الماضي إنها ستقضي على أكثر من 11 ألف وظيفة، أو 13 ٪ من قوتها العاملة، لخفض التكاليف.


اقرأ أيضا : شركة ميتا تستأنف العمل على بعض منتجاتها ومشاريعها


أخبر مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" الموظفين في رسالة في 9 نوفمبر 2022 أنه يرى الحاجة إلى أن تصبح "ميتا"أصغر وأكثر كفاءة. وهو يوجه تركيزه نحو الذكاء الاصطناعي لتعزيز منافسته مع تيك توك، ونحو الاعتماد على المنصة الإعلانية الضخمة "ميتا" لتمويل رؤيته طويلة المدى.


ولتحقيق ذلك، تعيد شركة "ميتا " استكشاف تقنية الاستهداف التي ستستخدمها استنادا إلى الذكاء الاصطناعي لتحديد المستخدمين الذين يجب أن يشاهدوا الإعلانات.


إرسال تعليق