![]() |
عملة Zuck Bucks |
مارك زوكربيرج يتطلع لتطوير عملة افتراضية ، والتي ستكون معروفة ب "Zuck Bucks" لمستخدمي Facebook و Instagram كجزء من مجموعة من المنتجات الخاصة بشركة ميتا والتي ستكون مصممة للحد من منصات العملات الافتراضية للاعتماد عليها في الإعلانات مستقبلا.
"Zuck Bucks" عملة افتراضية جديدة على منصة Meta
تتطلع شركة Meta ، الشركة الأم لفيسبوك ، إلى تطوير مجموعة من المنتجات الافتراضية ، بما في ذلك الرموز الرقمية والعملات الافتراضية لتنويع الدخل وتنشيط قاعدة مستخدميها ، التي تتحول بشكل متزايد إلى منافسين جدد مثل"تيك توك".
ميزة الإكرامية داخل تطبيق تيك توك
ويقدم ميزة (الإكرامية) ، مباشرة إلى المبدعين دون أي خصومات من المدفوعات. علاوة على ذلك ، يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة للغاية. يمكن إتمام المعاملة بمجرد النقر على أيقونة الملف الشخصي والنقر على زر (الإكرامية).
يمكن لمنشئي المحتوى أيضا شراء عملات معدنية لاستخدام أدوات مثل الترويج لتعزيز ملف تعريف فيديو تيك توك ، وزيادة المشاهدين أو المتابعين.
ميتا, التي أثبتت أنها سريعة في طرح المنتجات الناجحة من قبل منافسين مثل سناب شات, تستكشف الآن طرقا لتحقيق المزيد من الدخل من قاعدة مستخدميها, وفقا لصحيفة فاينانشال تايمز,ولكن
لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتطلع فيها فيسبوك إلى الانتقال إلى عالم التمويل الافتراضي. في عام 2009 أطلقت الفيسبوك الاعتمادات لتسهيل عمليات الشراء داخل التطبيق في الألعاب ثم بشعبية كبيرة مثل فارمفيل زينجا ل. وعلى الرغم من نجاحه ، فقد تم إغلاقه بعد أربع سنوات بعد أن أدى النمو الدولي لفيسبوك إلى تحويل العملات الأجنبية المكلفة.
Meta ستختبرالسماح "بعضوية مجموعة Facebook على أساس ملكية NFT"
ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز سابقًا عن بعض خطط ميتا لNFT لكل من فيسبوك و انستغرام مرة أخرى في يناير ، وأعلن زوكربيرج أيضًا في يناير الماضي أن NFTs ستكون على Instagram.
بالإضافة إلى ذلك ، تستكشف Meta "الرموز الاجتماعية" أو "الرموز المميزة للسمعة" ، والتي "يمكن إصدارها كمكافآت للمساهمات ذات المغزى في مجموعات Facebook ، على سبيل المثال" ، وفقًا لتقارير Financial Times. يبدو أن الشركة تبحث أيضًا في الخدمات المالية التقليدية مثل قروض الأعمال الصغيرة.
اقرأ أيضا: شركة ميتا بين دفع غرامة 17 مليون يورو ودخولها عالم NFT
تسويق العملات الرقمية على فيسبوك
أوضحت شركة ميتا في قانون صريح ضمن سياسة الإستخدام أنه لا يحتاج المعلنون الذين يقومون بتشغيل إعلانات للترويج لرموز الغير قابلة للاستبدال إلى تقديم طلب وتأكيد الأهلية في الوقت الحالي.
الواقع المختلط لن يكون جاهزا لسنوات
في غضون ذلك ، واصلت الشركة تقديم المشورة للمعلنين لتجربة إعلانات الواقع المعزز. مثل فلاتر الصور والفيديو في العالم الحقيقي.
قالت شركة ميتا إن العلامات التجارية يمكنها الشراكة مع صناع المحتوى في إعلانات الواقع المعزز أو استخدام التكنولوجيا لتجربة العوالم الافتراضية.
يبحث المعلنون أيضًا عن تفاصيل حول كيفية قياسهم لفعالية إعلانات Metaverse. ويسألون ما هي الفوائد التي يحصلون عليها مقابل الأموال التي يتم إنفاقها.