محتوى المقال :

كاسبرسكي توضح حول بيانات المستخدمين

2 min read
التقنيات-kaspersky
كاسبرسكي توضح حول بيانات المستخدمين 

أكدت شركة الأمن الرقمي Kaspersky أنها لا توفر مطلقًا لأي جهة حكومية أو وكالات إنفاذ القانون إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدم أو البنية التحتية للشركة ، مشيرة إلى أنها توفر معلومات حول هذه البيانات عند الطلب ، بشرط أن تخضع جميع الطلبات للتدقيق القانوني الإلزامي قبل النظر فيها. للموافقة. ومع ذلك ، لا يمكن لأي طرف ثالث الوصول بشكل مباشر أو غير مباشر إلى البنية التحتية للشركة أو بياناتها.

وجاء ذلك وفقًا لما نشرته شركة الأمن الرقمي العالمية ، كاسبرسكي ، حول الطلبات الواردة من الجهات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون والمستخدمين ، المتعلقة بالبيانات والخبرة الفنية ، في عام 2020 والنصف الأول من عام 2021 ، وفقًا لـ ما تقوله Kaspersky هو التزام منها برفع مستويات الشفافية.

قالت Kaspersky إنها تعمل مع وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم لمكافحة الجريمة الإلكترونية بنجاح وضمان سلامة المستخدمين وحمايتهم من المخاطر في عالم الإنترنت حيث يوجد طلب متزايد على الشفافية حول البرامج ، بما في ذلك الحلول الأمنية.

بفضل الأهمية المتزايدة للتقنيات المختلفة في الحياة المعاصرة ، أصدرت Kaspersky ، استجابة لهذا الطلب المتزايد ، تقرير الشفافية الأول بعنوان "طلبات من تطبيق القانون والوكالات الحكومية تقرير" لمساعدة مستخدمي حلولها على فهم كيفية عمل الشركة الاستجابة لهذه الطلبات ، ونهجها في أمن وخصوصية بيانات المستخدمين.
كشفت الشركة في تقريرها المنشور عن معلومات حول عدد هذه الطلبات وعدد الدول منها في عام 2020 والأشهر الستة الأولى من عام 2021. وفي عام 2020 ، تلقت Kaspersky 160 طلبًا من الهيئات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون في 15 دولة.

ومن بين هؤلاء ، كان 132 من المعلومات والخبرة الفنية غير الشخصية. لقد تعاملت مع ورفضت 28 طلبًا بخصوص بيانات المستخدم الشخصية بسبب نقص البيانات أو الفشل في تلبية المتطلبات القانونية المتعلقة بهذه الطلبات.
في النصف الأول من عام 2021 ، تلقت Kaspersky 105 طلبًا من الحكومة ووكالات إنفاذ القانون في 17 دولة، 40٪ من طلبات بيانات المستخدم الشخصية تمت معالجتها ورفضها بسبب نقص البيانات أو عدم تلبية المتطلبات القانونية المتعلقة بهذه الطلبات في المجموع ، تلقت الشركة 89 طلبًا خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام تتعلق بمعلومات وخبرات فنية غير شخصية.

علاوة على ذلك ، تكشف Kaspersky عن معلومات حول الطلبات المقدمة من المستخدمين لأغراض مختلفة ، مثل إزالة المعلومات الشخصية للمستخدم ، أو الحصول على تفاصيل عن المواقع وتوفر بيانات المستخدم. في عام 2020 ، تلقت الشركة إجمالي 503 طلبات من المستخدمين ، بينما تضاعف هذا الرقم في النصف الأول من عام 2021 ، ليصل إلى 1199 طلبًا.

أكد أوليغ عبد الرشيدوف ، رئيس العلاقات العامة في كاسبرسكي ، التزام الشركة بمزيد من الشفافية حول طبيعة وأساليب عملها ، مشيرًا إلى أنها حريصة على التعاون مع وكالات إنفاذ القانون حول العالم من أجل تحقيق المصلحة العامة المشتركة في الأمن الرقمي العالمي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق