محتوى المقال :

"يوتيوب" يعتمد السوق الإلكترونية كأحد سياسات التسويق الجديدة ل 2023

بدأت يوتيوب مؤخرا بإضافة مجموعة من خيارات التسوق الجديدة إلى أيقونة الفيديوهات القصيرة "شورت"، في محاولة للتعويض عن الانخفاض في العائدات
بدأت يوتيوب مؤخرا بإضافة مجموعة من خيارات التسوق الجديدة إلى أيقونة الفيديوهات القصيرة "شورت"، في محاولة للتعويض عن الانخفاض في عائدات الإعلانات الرقمية، بعد إعلانها الأخير أن منشئي المحتوى سيحصلون على 45 ٪ من عائدات الإعلانات، ابتداء من عام 2023، بالإضافة إلى الانخفاض الأخير في إجمالي إيرادات الإعلانات بنسبة 1.9٪.
يوتيوب يعتمد السوق الإلكترونية
يوتيوب يعتمد السوق الإلكترونية

ميزات التسوق الجديدة على YouTube


تتيح ميزات التسوق الجديدة للمستخدمين شراء المنتجات مباشرة بعد التعرف عليها من خلال مقاطع قصيرة مختلفة على موقع يوتيوب، وقد جربت الشركة بالفعل هذه الميزة كبداية مع صانعي المحتوى المؤهلين داخل الولايات المتحدة، مع إتاحة ميزة الشراء الفعلي للمتابعين في :


  1. الولايات المتحدة
  2. والبرازيل
  3. والهند
  4. وكندا
  5. وأستراليا.


  • تخطط منصة يوتيوب حاليا لمواصلة توسيع نشر ميزات التسوق في جميع أنحاء العالم.


يوتيوب وضعت الانتساب التجاري داخل الولايات المتحدة


بالتوازي مع إطلاق خدمة التسوق، وضعت يوتيوب خطة لإنشاء برنامج التابعة التجارية داخل الولايات المتحدة، والذي يسمح لصناع المحتوى لكسب المال من شراء المنتجات التي أوصت بها يوتيوب، في أشرطة الفيديو القصيرة التي يتم نشرها.


الربح من اليوتيوب 2023 من مقاطع الفيديو القصيرة


الربح من اليوتيوب 2023 من مقاطع الفيديو القصيرة
الربح من مقاطع الفيديو القصيرة

في بداية عام 2023، سيتمكن منشئ المحتوى من التقدم إلى برنامج شركاء الشركة، بشرط أن يستوفوا حدا خاصا لمقاطع الفيديو القصيرة التي تصل إلى:

  • ألف مشترك
  • وكذلك الوصول إلى 10 ملايين مشاهدة خلال 90 يوما.
وبعد ذلك يمكنهم الحصول على 45 ٪ من أرباح الإعلانات التي تظهر ضمن مقاطع الفيديو الخاصة بهم.


منصات التواصل الاجتماعي تطبق فكرة التسوق


يوتيوب ليس المنصة الرقمية الشهيرة الوحيدة التي راهنت على مستقبل التسوق، حيث بدأت ميتا وتيك توك بالفعل في الاستثمار في هذا المجال.


منذ بداية نوفمبر من العام الماضي، تبنت الميزة الجديدة  تيك توك Shop بصمت في الولايات المتحدة، وهذه الميزة تتيح للمستخدمين شراء المنتج الذي يريدونه مباشرة من خلال التطبيق، وكانت هذه الميزة متوفرة سابقا على نطاق أصغر في المملكة المتحدة، وبعض مناطق جنوب شرق آسيا، بالشراكة مع شوبيفي.


إنستجرام ستسمح بالإضافة علامة التبويب التابعة للتسوق


ستسمح منصة  Instagram أيضا من منشئي المحتوى أن يشاركوا منتجاتهم خلال البث المباشر، بالإضافة إلى عالمة تبويب التسوق التي تسمح للمستخدمين تصفح المنتجات الموصى بها من قبل التطبيق، وجعل عمليات الشراء مباشرة.


إرسال تعليق