فيسبوك ترويج لـ Reels ، تنسيق الفيديو القصير الخاص به الذي يسمح له بالتنافس مباشرة مع TikTok
فيسبوك تطلق ميزة Reels على منصتها |
الإطلاق الرسمي لReels على Facebook
أعلنت الشبكة الاجتماعية للتو في إحدى المدونات عن إطلاق Reels على Facebook لنظامي iOS و Android في الولايات المتحدة. ليكون الانتشار الدولي في الأشهر المقبلة. يواصل Facebook الترويج لتنسيق "Reels" الجديد من أجل جذب المبدعين والاحتفاظ بهم في تطبيقاته والتنافس بشكل مباشر مع TikTok ، والذي أصبح منافسًا خطيرًا للشركة. عند مشاهدة Reels على Facebook ، سيكون من الممكن: الاشتراك في منشئ المحتوى المعني مباشرةً من الفيديو ، وترك التعليقات ومشاركة الفيديو مع الأصدقاء.
ما هي الرؤية لReels على Facebook؟
يعرض Facebook بالتفصيل المواقع التي ستظهر فيها Creator Reels:
في موجز الأخبار:
ستكون Reels موجودة في موجز الأخبار الخاصة بالمشتركين الحاليين لديك ولكنها ستكون أيضًا في الجزء العلوي من موجز الأخبار للأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بالمحتوى الخاص بك ، في قسم مخصص بجانب Stories and Rooms.
في مجموعات:
يمكنك إنشاء ومشاركة Reels في مجموعات. سيتمكن المسؤولون من الوصول إلى إعداد مجموعة جديد يسمى "سمة واحدة" مما يجعل من السهل دعوة أعضاء المجموعة لمشاركة Reels الخاصة بهم.
يختبر Facebook أيضًا لمنح منشئي Instagram القدرة على التوصية بReels على Facebook.
اقرأ أيضا: فيسبوك نحو اطلاق نظارات Ray-Ban
ستحتوي Reels facebook على علامة تبويب مخصصة أعلى موجز المستخدم.
نحو اندماج بين فيسبوك وإنستغرام
تواصل مجموعة Facebook بناء "جسور" بين تطبيقين رئيسيين. تنسيقات Stories and Reels التي تم نشرها في البداية على Instagram أصبحت الآن على Facebook. كما بدأ دمج خدمات الرسائل الخاصة بشبكتي التواصل الاجتماعي.
يبدو أن Facebook يحاول "حفظ" تطبيقه الرئيسي المتراجع ، من خلال جلب وظائف من Instagram ، التي أصبحت واحدة من أكثر الشبكات الاجتماعية استخدامًا في العالم والتي لا تزال تجذب الشباب وكذلك الكبار وصناع المحتوى .